الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد العربي / مصر تخطط لطرح سندات دولية بـ5 مليارات دولار مطلع 2019

مصر تخطط لطرح سندات دولية بـ5 مليارات دولار مطلع 2019

قال وزير المالية المصري محمد معيط، إن مصر تخطط لطرح سندات دولية تقدر بنحو 5 مليارات دولار أوائل العام المقبل. جاء ذلك خلال كلمة للوزير في مؤتمر للمجموعة المالية هيرميس عبر الهاتف، وفقاً لإنتربرايز.كان مصدر مسؤول أوضح أن الحكومة المصرية تخطط لطرح سندات دولية مقومة بعملات مختلفة بقيمة 20 مليار دولار حتى 2022.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير إخبارية، عن المحادثات التي تجريها الحكومة المصرية مع شركة “يوروكلير”، من أجل تسوية معاملاتها الخاصة بالديون المحلية، إضافة إلى ترويج السندات الدولية.

وكان وزير المالية السابق عمرو الجارحي قد أعلن في يناير 2017 عن خطة الوزارة لطرح سندات الساموراي اليابانية وسندات الباندا الصينية.

وتسعى مصر إلى تقليل تكاليف الاقتراض إلى الحد الأدنى من خلال الاعتماد بشكل أكبر على إصدارات السندات الدولية بدلاً من الديون المحلية مرتفعة العوائد.

وأعلن وزير المالية الحالي محمد معيط عن إحياء تلك الخطة؛ إذ أشار الشهر الماضي إلى سعي وزارته إلى طرح سندات بالعملة اليابانية والصينية.

كان الوزير قد كشف وقت سابق، إن مصر تخطط لبيع سندات بالعملة الأجنبية قيمتها نحو خمسة مليارات دولار في الأشهر المقبلة، قائلاً: “سنبيع سندات خلال الأشهر المقبلة في السوق قد تصل قيمتها إلى خمسة مليارات دولار، تزيد أو تنقص”.

شاهد أيضاً

مصر تطرح اليوم سندات خزانة بقيمة 1.25 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأثنين سندات خزانة بقيمة 1.25 مليار جنيه، بالتنسيق مع وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 5 =