الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / المعادن / حديد / مصر تُفرض رسوم إغراق على واردات الحديد من 3 دول

مصر تُفرض رسوم إغراق على واردات الحديد من 3 دول

أصدر وزير التجارة والصناعة، قرارا بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات حديد التسليح الصيني والتركي والأوكراني لمدة 5سنوات. وقال طارق قابيل في بيان اليوم الأربعاء، إن القرار جاء بعد دراسة متأنية أجراها قطاع المعالجات التجارية بناء علي شكوى الصناعة المحلية والتي تضمنت تضررها من الزيادة الكبيرة في الواردات من صنف حديد التسليح (اسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) من دول الصين وتركيا وأوكرانيا.

وبحسب البيان إن تم تقديم كافة المستندات الدالة على إن هذه الواردات ترد بأسعار مغرقة وأن هناك علاقة بين هذه الواردات المغرقة والضرر المادى الذى لحق بالصناعة المحلية .من جانبه أوضح ابراهيم السجيني رئيس قطاع المعالجات التجارية أن القطاع تلقى طلباً من عدد من المنتجين يمثلون نسبة كبيرة الصناعة المحلية بفرض الرسوم حيث قام القطاع بدراسة الطلب وتم إرسال قوائم الأسئلة ونسخة من إعلان بدء التحقيق بتاريخ 1 يناير 2017.

كما تم إرسال قوائم الأسئلة ونسخة من إعلان بدء التحقيق والنص غير السري للشكوى إلى المصدرين والمنتجين الأجانب والمستوردين المعروفين لسلطة التحقيق وسفارات كل من الصين وتركيا وأوكرانيا بالقاهرة لتوزيع قوائم الأسئلة على كافة المنتجين والمصدرين للمنتج المعني غير المعروفين لسلطة التحقيق والذين قاموا بالتصدير إلى مصر خلال فترة التحقيق.

وتم منح كافة الأطراف السابقة مهلة 37 يوم من تاريخ استلام قائمة الأسئلة للرد، خلال الفترة من 28 فبراير الماضي، 7 مايو 2017.

وأشار رئيس قطاع المعالجات إلى أن سلطة التحقيق تلقت ردود الأطراف المعنية على قوائم الأسئلة، كما تلقت الردود على خطابات استيفاء بعض البيانات التي كان يتعين على تلك الأطراف استيفاؤها وتم تحليل البيانات والمعلومات الواردة بها.

وفي غضون ذلك تم عقد اجتماع اللجنة الاستشارية بتاريخ 22 مايو الماضي لمناقشة تقرير فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة لمكافحة الإغراق والتي انتهت بالموافقة على فرض رسم مؤقت لمدة أربعة أشهر ، لافتا إلى أنه تم عرض الأمر على اللجنة الاستشارية والتي أوصت بمد الفترة لمدة شهرين ليصل اجمالي فترة تطبيق الرسوم الي 6 أشهر تنتهي في 6 ديسمبر 2017.

شاهد أيضاً

أسعار الحديد اليوم فى الاسواق المصرية

مازالت شركات الحديد تشهد تذبذبا ملحوظ ومستمر في قراراتها بسبب تغير العديد من القرارات بوجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − thirteen =