الخميس , يوليو 18 2019
موقع الأقتصاد نت معروض للبيع بسعر مغري جداً!!!
لمن هو مهتم وجدي ... يرجي التواصل معنا
الرئيسية / أسواق الأسهم / الاسهم الاجنبيه / مكاسب قوية لاسواق الأسهم العالمية منذ بداية 2019 …. لماذا؟

مكاسب قوية لاسواق الأسهم العالمية منذ بداية 2019 …. لماذا؟

تمكنت الأسواق العالمية من الارتفاع ومواصلة الانتعاش خلال الربع الأول من عام 2019 الجاري، وجاء هذا الارتفاع بعد تراجع البنوك المركزية عن السياسة النقدية المتبعة منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2008. وأوضح تقرير صادر من قبل “ماركت ووتش” أن مؤشر “ستوكس يوروب 600” قد ارتفع بنسبة 12.9% خلال العام الجاري، وكذلك ارتفع مؤشر “بوفيسبا” البرازيلي بنحو 12.8%، بالإضافة إلى ارتفاع مؤشر “آي شيرز إم إس سي آي إيمرجينج ماركتس” الخاص بالأسواق الناشئة بنسبة 10.3%.

وارتفع أيضاً المؤشر الصيني “شنغهاي المركب” بنحو 21.2%، بينما ارتفع مؤشر “إس آند بي 500” في الولايات المتحدة بنحو 12.6%، وكذلك حقق مؤشر “داو جونز” الصناعي ارتفاعاً بنسبة 10.8%، كما ارتفع مؤشر “ناسداك” المركب بنحو 15.9%، وأخيراً شهد مؤشر “روسيل 2000” المتعلق بالشركات الصغيرة في أمريكا ارتفاعاً بنحو 15.2% منذ بداية 2019.

وعلى الجانب الأخر فإن الكثير من المستثمرين في السوق يعتقدون بأن البنك الفيدرالي سيقوم بخفض أسعار الفائدة خلال عام 2020 المقبل، وذلك خوفاً من وصول تباطؤ الاقتصاد العالمي إلى أمريكا.

حيث أشار كبير المحللين “ريان ديتريك” في “إل بي إل فاينانشيال” أن البنك الفيدرالي يتبع خلال الفترة الحالية سياسة التحلي بالصبر والمراقبة، وذلك من أجل تخطي مرحلة وصول التباطؤ إلى أمريكا.

وبالنسبة لأداء الأسهم فمن المتوقع أن يعتمد أداء الأسهم على الدولار الأمريكي خلال الفترة القادمة وعلى سياسة الاحتياطي الفيدرالي، وذلك في ظل التباطؤ التي يتبعه الفيدرالي في تعاملاته وقراراته والتي تسببت في ارتفاع الدولار بنحو 0.3% فقط خلال العام الجاري.

ومن جانبه قال السيد “مايكل هسوي” المحلل الاستراتيجي في “دويتشه بنك” أن تراجع البنوك المركزية عن فكرة رفع أسعار الفائدة ساعد على دعم أسعار المعدن النفيس والتي ارتفعت عقوده الآجلة خلال العام الجاري بنسبة 1.6%.

شاهد أيضاً

الأسهم تشهد أسوأ بداية عام منذ 2008

قال خبراء لدى بنك أوف أمريكا ميريل لينش يوم الجمعة إن نزوح تدفقات بعشرة مليارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + eighteen =