الإثنين , يونيو 18 2018
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الخليجي / نتائج العملة الرقمية بين السعودية والإمارات تظهر بنهاية العام

نتائج العملة الرقمية بين السعودية والإمارات تظهر بنهاية العام

قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، أحمد الخليفي، إنه تم البدء في الأعمال الفنية لمشروع إطلاق عملة رقمية تجريبية مع الإمارات في الربع الأول من هذا العام، لافتاً إلى أن الحصول على النتائج الأولية للتجربة يكون بنهاية العام الميلادي. وأضاف الخليفي؛ وفقاً لـ”الاقتصادية”، أن الهدف من إطلاق العملة الرقمية مع الإمارات دعم الابتكار الرقمي في مجال المدفوعات والخدمات المالية في المملكة، إلى جانب إطلاق أكاديمية متخصصة لتدريب وتأهيل منسوبي القطاع المالي قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح الخليفي، أن هذا المشروع يعد إحدى الخطوات المبدئية لدراسة إمكانية الاستفادة من العملات الرقمية، والتقنيات الداعمة لها مثل تقنيات سلاسل الكتل، والدفاتر الموزعة في تطبيقات القطاع المالي المختلفة.

وأشار محافظ “مؤسسة النقد السعودية”، إلى أن حجم أصول فروع البنوك الأجنبية العاملة في المملكة كما بنهاية العام المالي 2017 بلغ نحو 90.1 مليار ريال، فيما وصل حجم محفظة الإقراض لهذه الفروع إلى 39.5 مليار ريال، وحجم ودائعها نحو 46.4 مليار ريال.

وأكد المحافظ، أنه صدرت بالفعل موافقة مجلس الوزراء على الترخيص لبنك أبوظبي الأول بفتح 3 فروع له في المملكة، والمؤسسة حالياً في المراحل النهائية لدراسة الترخيص لفرع بنك أجنبي آخر لمزاولة أعماله المصرفية في المملكة.

شاهد أيضاً

السعودية تبدأ حظر العمل تحت أشعة الشمس

طبقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية، اليوم قرارها القاضي بمنع العمل تحت أشعة الشمس، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 2 =