السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / 30% من وظائف البنوك قد تختفى في السنوات الخمس المقبلة

30% من وظائف البنوك قد تختفى في السنوات الخمس المقبلة

قال “فيكرام بانديت”، الذي أدار بنك “سيتي جروب” خلال الأزمة المالية العالمية، إن التطورات التكنولوجية قد تتسبب في انخفاض نحو 30% من الوظائف المصرفية فى السنوات الخمس القادمة. وأشار “بانديت” الرئيس التنفيذي لمجموعة “أوروجين” للاستثمارات، في تصريحات لـ “بلومبرج”، إلى أن الذكاء الاصطناعي والروبوتات يقللان الحاجة إلى الموظفين في بعض المهام المكتبية.

وتستخدم أكبر المؤسسات في “وول ستريت” أحدث التقنيات بما في ذلك التعلم الآلي والحوسبة لجعل عملياتها تتم أتوماتيكياً، مما يجبر العديد من الموظفين على التكيف أو إيجاد وظائف جديدة.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في “بنك أوف أمريكا” “توم مونتاج” في يونيو/حزيران الماضي إن البنك سيستمر في خفض التكاليف عن طريق إيجاد المزيد من الطرق التي تمكنه من إحلال التكنولوجيا محل الموظفين.

وبدت توقعات “بانديت” لفقدان الوظائف في “سيتي جروب” العام الماضي، وفقاً لجدوله الزمني أكثر عدوانية، فتوقع تقرير في مارس/آذار عام 2016، انخفاض الوظائف بنسبة 30٪ بين عامي 2015 و2025.

ويرجع ذلك في الأساس إلى الأتمتة في الخدمات المصرفية للأفراد، ما سيؤدي إلى انخفاض عدد الوظائف بدوام كامل بمقدار 770 ألف وظيفة في الولايات المتحدة وحوالي مليون شخص في أوروبا.

شاهد أيضاً

البنك الدولي يكشف عن أكثر الاقتصادات تحسناً بالعالم خلال 2017

كشف تقرير للبنك الدولي عن ممارسة أنشطة الأعمال 2018، أن الحكومات في 119 اقتصادا طبقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 5 =