الخميس , يوليو 18 2019
موقع الأقتصاد نت معروض للبيع بسعر مغري جداً!!!
لمن هو مهتم وجدي ... يرجي التواصل معنا
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد العربي / 46 مليار دولار الاستثمارات البريطانية في مصر

46 مليار دولار الاستثمارات البريطانية في مصر

قالت وزارة الاستثمار المصرية، إن الاستثمارات البريطانية في مصر ارتفعت إلى 46 مليار دولار، في ظل وجود 1816 شركة بريطانية تعمل في مصر.وأكدت وزيرة الاستثمار سحر نصر، حرص مصر على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع المملكة المتحدة، وزيادة التعاون الاقتصادى والاستثماري، مشيرة إلى أهمية التعاون بين البلدين في مجالات مثل التعليم والصحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وفقاً لبيان صحفي.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار، اليوم الأحد، السكرتير العام لوزارة التنمية الدولية البريطانية ماثيو رايكروفت، على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي.

وبحث الجانبان، زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر وزيادة التعاون في برنامج الشراكة العربية البريطانية والذي يخصص نحو 6 ملايين جنيه إسترلينى سنوياً على مشروعات بين مصر وبريطانيا في عدة مجالات منها النمو الاقتصادي الشامل.

كما بحثا دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال صندوق دوفيل الذي يتم تنفيذه من خلال البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، وزيادة المنح الدراسية للطلاب المصريين في الجامعات البريطانية من خلال صندوق مشرفة نيوتن للبحوث والابتكار، وزيادة التعاون من خلال صندوق دعم مشروعات المرأة.

شاهد أيضاً

قناة السويس ستساهم بنحو 4 مليارات دولار في موازنة 2018-2019

وزير المالية المصرى صرح بأن قناة السويس ستساهم بنحو 4 مليارات دولار في موازنة 2018-2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =