الثلاثاء , يوليو 23 2019
موقع الأقتصاد نت معروض للبيع بسعر مغري جداً!!!
لمن هو مهتم وجدي ... يرجي التواصل معنا
الرئيسية / اخبار اقتصاديه / الاقتصاد الخليجي / ارتفاع مستوى رضا العملاء في الإمارات

ارتفاع مستوى رضا العملاء في الإمارات

كشفت سيرفس هيرو، المؤشر الوحيد في المنطقة لقياس رضا العملاء بالاعتماد على آرائهم، عن النتائج الأخيرة لرضا العملاء في دولة الإمارات بارتفاع مستوى رضا العملاء بنسبة 1.9% في أوساط المستهلكين في الإمارات منذ عام 2016. وفقاً للتقديرات، ارتفعت أعداد العملاء المشاركين في التقييم الثاني لرضا المستهلكين في الدولة بنسبة 60%.

وقالت فاتن أبوغزالة، رئيس شركة سيرفس هيرو: “تكشف النتائج المرتفعة هذا العام للتقييمات المعتمدة في مؤشر رضا المستهلكين بالإمارات عن الطموح المنتشر في أرجاء الدولة لتصبح من أسعد دول العالم”.

وتابعت: “شمل ذلك أيضاً القطاع الخاص، ما جعل الدولة تحقق نتيجةً ممتازة في رضا العملاء بلغت 77.9 نقطة من أصل 100 نقطة”.

وأظهرت المعدلات في جميع معايير الخدمة ارتفاعاً في المعدلات الفعلية لرضا العملاء من حيث معيار الموقع والثقة بالمنتج أو الخدمة، في حين كان المعدل الأقل من نصيب معيار الموقع الإلكتروني.

ومن ناحيةٍ أخرى، أظهرت الفجوات بين توقعات العملاء والخدمات الفعلية المقدّمة أن دولة الإمارات بعيدة فقط بفارق 6.7 نقاط بين المستوى الذي يتوقعه العملاء والمستوى الذي يحصلون عليه.

 

كما أظهرت نتائج مؤشر وأبحاث عام 2017، أن جميع المعايير شهدت تحسناً هذا العام، خاصة معايير مركز الاتصال والسرعة وكفاءة الموظفين والثقة في المنتج أو الخدمة.

ويبلغ مؤشر رضا المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة 77.9 نقطة ويزيد بمقدار 1.3 نقطة عن مؤشر الكويت البالغ 76.6 نقطة.

وانحصرت تقييمات المستهلكين للشركات الخاصة في 14 قطاعاً مختلفاً، شملت كلاً من المقاهي والمطاعم غير الرسمية وخدمة السيارات والملابس والإلكترونيات ومطاعم الوجبات السريعة والأثاث المنزلي والبنوك الإسلامية وشركات الاتصالات المتنقلة ووكلاء السيارات الجديدة والمشافي الخاصة وشركات الطيران والبنوك التجارية ومحلات السوبرماركت.

وتأتي هذه النتائج لتشكل التقييم الثاني لمؤشر سيرفس هيرو في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ اتخاذها قراراً بالتوسع خارج مقرها في دولة الكويت في العام 2016. واليوم، وبفضل تصميمها على تحسين معايير تميز الخدمة في أنحاء المنطقة وانطلاقها كل مرةٍ في سوقٍ جديد، تواصل سيرفس هيرو في توظيف رؤيتها العميقة وأبحاثها وبياناتها للمساهمة في تطوير مزودي الخدمة والقطاع الخاص بأكمله.

 

شاهد أيضاً

مستقبل منطقة الملك عبد الله المالية فى جذب الشركات الأجنبية

على الرغم من عدم وجود مصارف فعلية في منطقة الملك عبد الله المالية، إلا أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve − 12 =